مجلس طب المنيا : واقعة الطوب الأحمر وراءها تصفية حسابات!!

كتب- باهى الروبى
بعد مرور قرابة شهر علي واقعة العثور علي قوالب الطوب الأحمر بصناديق أجهزة التعقيم بمستشفيالمنيا الجامعي.. وقيام عميد الكلية بتقديم اعتذاره عن الاستمرار في عمادة الكلية وتقديمه اجازة بدون مرتب.. وإحالة الموضوع إلي جهات التحقيق أصدر مجلس كلية الطب برئاسة العميد المكلف الدكتور حسني عبدالغني بياناً أعرب فيه عن استيائه واستنكاره لما اسماه تشهير إعلامي متعمد من بعض الأفراد بالمستشفي وتأثير ذلك علي سمعة العاملين به.
تضمن البيان أن الذين قاموا بذلك إذا كان غرضهم كشف مخالفات إدارية أو فساد. فكان عليهم إتباع الإجراءات الإدارية المتعارف عليها ورفع الوقائع إلي السلطة المختصة بالجامعة أو إلي الجهات الرقابية مؤكداً أن إصرارهم علي هذا التشهير الإعلامي يؤكد أن وراءه غرضاً شخصياً وتصفية حسابات شخصية وإدخال رئاسة الجامعة كطرف في الموضوع.
أشاد البيان بالدعم الذي تقدمه إدارة الجامعة للمستشفيات الجامعية وتخصيص الكثير من الوقت والجهد والمتابعة لرفع الكفاءة واستكمال التجهيزات فيها. ويشدد مجلس الكلية إلي أننا نقف صفاً واحداً مع إدارة الجامعة في محاربة الفساد والإهمال والارتقاء بمستوي الخدمة التي نقدمها للمستشفيات.
يذكر أن عميد الطب السابق الدكتور جمال سيد صالح كان منافساً لرئيس الجامعة الحالي الدكتور جمال أبوالمجد و9 آخرين علي منصب رئيس الجامعة مما خلق نوعاً من الحساسية بينهم في التعامل!