جهات التحقيق الإيطالية تستبعد تورط الشرطة المصرية فى مقتل ريجينى

كتبت – فاطمة شوقى
قالت صحيفة كوريرى ديلا سيرا الإيطالية أن جهات التحقيق الإيطالية استبعدت تماما تورط الشرطة المصرية فى مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى.
وأشارت الصحيفة أن التحقيقات الإيطالية نفت رواية جديدة بأن تاجر مخدرات هو وراء مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى بعد نشوب خلافات بينهما، وهو ما تسبب له بآثار التعذيب على جسده، وذلك بعد أن نفت التحقيقات والتحاليل استخدام ريجينى لأى نوع من المخدرات، ولذلك فإنه من المستبعد تماما أن مقتل ريجينى على أيدى تاجر المخدرات.
وأوضحت الصحيفة أن بيان الداخلية المصرية أفاد أن التحقيقات “تطرح جميع الاحتمالات ومن بينها الشبهة الجنائية أو الرغبة فى الانتقام لدوافع شخصية خاصة وأن الإيطالى المذكور يتمتع بعلاقات متعددة بمحيط محل إقامته ودراسته.”
وأشارت الصحيفة إلى أن إيطاليا لها مصالح اقتصادية كبيرة فى مصر بينها تنمية حقل الغاز الطبيعى زهر فى مياه البحر الأبيض المتوسط الذى تتولى الأعمال فيه الشركة الحكومية الإيطالية إينى، وكانت وزارتا الداخلية والخارجية المصريتان قد نفتا تورط الشرطة فى اختفاء ريجينى وقتله.
وأكدت الصحيفة أن التحقيقات التى تجرى فى القاهرة على أيدى فريق فيتوريو فيناتشى سيتم تسليمها الأسبوع المقبل إلى المدعى العام سيرجيو كولاديو، ولكن حتى الآن لم يتم الإبلاغ عن أى شئ باستثناء أمر تحليل آثار المخدرات.
220162513162044922016251234126015391