وقفة احتجاجية للعاملين بـ"عقد المحافظ" فى المنيا للمطالبة بالتثبيت

كتب – حسن عبد الغفار
نظم العشرات من العاملين بعقد المحافظ وقيمته 50 جنيها من حملة المؤهلات المتوسطة والعاملين بمديرية التربية والتعليم وقفة احتجاجية أمام ديوان عام محافظة المنيا على كورنيش النيل، للمطالبة بالتثبيت أسوة بزملائهم من حملة المؤهلات العليا.
وقالت أميمة صلاح إحدى المشاركات فى الوقفة أن الحكومة تماطل فى تثبيتنا دون إبداء أسباب مع العلم أن زملاءنا من حملة المؤهلات العليا تم تثبيتهم منذ أكثر من عام، مضيفة أن المحافظة والمالية وعدونا أكثر من مرة إلا أن كل تلك الوعود غير موجودة على الأرض وأكد محمد ربيع، أحد المشاركين فى الوقفة الاحتجاجية، أن الجميع يتلاعب بنا.. مرة قالوا الفاكس وصل المنيا بنقلنا على بند 2/3 ولن تمر 10 أيام ويتم إنهاء تعديل الموقف الوظيفى، وبعدها الأمور توقفت ولا نعرف الأسباب. وأوضح راشد غالى إنه من الحرام أن نظل 4 سنوات نتقاضى أجرا 50 جنيها وحتى ذلك الأجر لا نحصل عليه بشكل منتظم ولا يتم تثبيتنا رغم أن زملاءنا والذين كانوا يعملون معنا تم تثبيتهم لأنهم مؤهلات عليا.
وأوضح أنهم لا يجدون ردودا مقنعة عند المسئولين والجميع يتنصل من الأمر، وأضاف أن النواب أيضا وعدوهم بحل المشكلة، لكنهم إلى اآين لم يتخذوا خطوات جادة تجاه حل المشكلة. وطالب المشاركون فى الوقفة الاحتجاجية بتدخل الرئيس السيسى لحل الأزمة مهددين بمواصلة الاحتجاج لحين تثبيتهم. ودفعت قوات الأمن بعدد من القوات للتواصل مع منظمى الوقفة الاحتجاجية تحسبا لأى أعمال من شإنها إثاره الفوضى.