إطلاق اسم القديس على ملعب فلسطينى .. بعد ميدان أبوتريكة فى غزة

كتب – مروان عصام
أعلن منير البرش رئيس نادى نماء الفلسطينى، “إطلاق اسم النجم المصرى المعتزل محمد أبو تريكة، على ملعب النادى الواقع شرق مدينة “جباليا”؛ وذلك تكريماً ووفاءً لما قدمه لفلسطين وقطاع غزة خاصة”.
جاءت هذه الخطوة من النادى، بعدما كشف محمد أبوتريكة عن وصيته على هامش حضوره حفل “الكرة الذهبية” الجزائرية، والمتمثلة فى وضع قميص يحمل عبارة “تعاطفاً مع غزة” برفقة كفنه. وقال البرش فى تصريحات خاصة أن ناديه بادر بإطلاق اسم أبو تريكة على ملعبه، لما يمثله اللاعب من قيمة رياضية وأخلاقية كبيرة، يقتدى بها الشبان الرياضيين العرب.
وأكد أن القديس لم يكن مجرد لاعباً، إنما كان سفيراً ؛ كونه استطاع إيصال شعوب العالم العربى المضطهدة إلى كل أرجاء المعمورة، عن طريق كرة القدم. وأشار البرش إلى أن لفتة أبو تريكة التى رفع خلالها شعار “تعاطفا مع غزة” خلال مشاركته مع المنتخب المصرى بكأس الأمم الأفريقية عام 2008 فى غانا، شكلت منحنى كبير فى حب الفلسطينيين له، مقدّما دعوة رسمية لتريكة لزيارة القطاع من أجل افتتاح الملعب بشكلٍ رسمى. يشار إلى أن نادى نماء تأسس عام 2007 بمدينة جباليا شمال القطاع، علماً أن فريقه الأول ينافس بدورى الدرجة الثانية لكرة القدم.