«دي كابريو وريدمان» .. المنافسون على جائزة أفضل ممثل بالأوسكار 2016

كتبت – سارة رضا
ينتظر الجميع باهتمام بالغ، انطلاق حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2016، ليتم الكشف عن الفائزين الرسميين الذي تم الإعلان عن ترشحهم منذ يومين بقائمة مميزة ضمت مجموعة مميزة من النجوم والأفلام موزعين على جميع جوائز الحفل بفئاتها المختلفة.
ومن المقرر أن ينطلق الحفل مساء 28 فبراير المقبل على مسرح “دولبي” بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية، والذي سيشهد تألق لنجوم ونجمات هوليوود خلاله سواء على مستوى المرشحين أو باقي الحضور.
واستعدادًا للحفل نتعرف حاليًا على قائمة النجوم المرشحين للفوز بجائزة أفضل ممثل من خلال أحدث أعمالهم:
1
ترشح النجم البريطاني إيدى ريدمان هذا العام لجائزة الأوسكار كافضل ممثل عن دوره في فيلم “The Danish Girl”، والذي تدور قصته حول حياة الرسام الدنماركي “إينار فينجر”، الذي قرر أن يتحول جنسيًا إلى امرأة، وكان أول رجل يخضع لعملية تحويل جنسي في العالم.
ويؤهل هذا الترشح ريدمان للفوز بثاني جائزة أوسكار طوال مسيرته بعدما فاز العام الماضي، بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “The theory of everything”.
قدم ريدمان عدة أدوار خلال حياته الفنية التى بدأها فعليلا منذ عام 1994، وبلغت عدد أعماله 17 فيلم سينمائيًا و9 مسلسلات تلفزيونية و8 أعمال مسرحية.

Michael Fassbender attends the 'A Dangerous Method' photocall as part of the BFI film festival, on October 24, 2011 in London, UK. Photo by Aurore Marechal/ABACAPRESS.COM  # 294979_011 Reporters / Abaca294979_011
Michael Fassbender attends the ‘A Dangerous Method’ photocall as part of the BFI film festival, on October 24, 2011 in London, UK. Photo by Aurore Marechal/ABACAPRESS.COM # 294979_011
Reporters / Abaca294979_011

تمكن الممثل الألماني الأيرلندي مايكل فاسبندر، من الترشح مجددًا لجائزة أوسكار أخرى هذا العام عن دوره في فيلم “Steve Jobs” فيلم سيرة ذاتية لحياة مؤسس شركة أبل ستيف جوبز، الذي يجسد دوره فاسبندر في قصة نجاح ملحمية.
ترشح فاسبندر، لمجموعة جوائز للأوسكار وجولدن جلوب وبافتا لم ينل منهم شئ حتى الأن ولكنه حصد جوائز أخرى منها جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Hunger من مهرجان شيكاغو السينمائي الدولي عام 2008، وجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم Shame من مهرجان البندقية السينمائي عام 2011.
قدم فاسبندر في وقت قصير مجموعة مميزة من أشهر الأفلام الأمريكية أبرزها مشاركته في أفلام إكس مان ووصل عدد أعماله 27 فيلم حتى الآن.
3
ترشح ممثل وكاتب ومخرج أمريكي برايان كرانستون لجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “Trumbo” الذي يقدم فيه شخصية “دالتون ترامبو”، أحد أهم كتاب السيناريو في هوليوود الذي تم سجنه مع عدد من الفنانين ضمن “القائمة السوداء” التي تم إصدارها نتييجة تدخلهم في الأوضاع السياسية بالبلاد واتهامهم الصريح بعلاقتهم مع الفكر الشيوعي والاتحاد السوفيتي سابقًا.
شارك في 31 فيلمًا منذ بداية مسيرته في عام 1987، ترشح ونال وخلالها عدة جوائز ولكنه لم ينل الأوسكار حتى الآن.
4
يعتبر دي كابريو أشهر النجوم المرشحين للأوسكار هذا العام عن دور الصياد الذي يجسده في فيلم العائد “The hg Revenant”، والذي فاز من خلاله بجائزة جولدن جلوب كأفضل ممثل، كما حصد الفيلم عدة جوائز أخرى خلال الحفل هذا العام.
وتدور قصة الفيلم حول معاناة صياد الدببة، والمستكشف الأمريكي، “هيو جلاس”، الذي يقيم قرب الحدود، بعد أن تعرض لهجوم شرس من قبل دب في ظروف قاسية خلال رحلة صيد خطيرة ويتعرض البطل للخيانة من قبل مجموعة الصيادين الذين كان يرافقهم، ويصارع الموت في غابات باردة، لينجو بنفسه بعد سلسلة من الدراما والمغامرات، ويسعى وراء ثأره، ليقتص ممن خانوه.
على مدار حوالي 22 عامًا تلقى دي كابريو العديد من الجوائز والترشيحات أبرزها 6 ترشيحاتٍ لجوائز الأوسكار، و3 لجوائز البافتا، ولم يفُز بهم، بينما ترشح لـ11 جائزة جولدن جلوب وفاز بثلاثة منهم وذلك طوال مسيرته التي قدم خلالها 16 فيلمًا منذ عام 1993.
55555555
يواصل الممثل الأمريكي مات ديمون، تألقه ونجاحه بعد ترشحه للفوز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل رئيسي لهذا العام عن دوره في فيلم “The Martian” المريخي، ويلعب ديمون دور رائد فضاء يعتقد أنه مات ويترك على كوكب المريخ وحيداً فيتوجب عليه النجاة بعد عاصفة رهيبة دفعت طاقمه للتخلي عنه بإمكانيته المحدودة.
لم يكن هذا الترشح الأول لديمون للفوز بجائزة الأوسكار، حيث فاز بها سابقا بجائزة أفضل نص أصلى عام 1998 عن فيلم Good Will Hunting، وفاز بها بالمشاركة مع صديقه الممثل بن أفليك، وبنفس الفيلم حصد جائزة جولدن جلوب كأفضل سيناريو ليكون أشهر أفلامه الذي بلغ عددهم 60 فيلمًا منذ عام 1988.
وفي النهاية لا يسعنا إلا أن ننتظر للتعرف على قائمة الفائزين النهائية يوم 28 فبراير المقبل.