حبس شاب بتهمة اختلاق واقعة تفجير كنيسة للحصول على مكافأة

كتبت – وفاء صلاح
قررت النيابة العامة لشمال المنيا ، برئاسة المستشار أسامة عبدالمنعم، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، حبس متهم باختلاق واقعة تفجير كنيسة، قاصدا من ذلك الحصول على مبالغ مالية على سبيل المكافأة.
كان اللواء رضا طبلية مدير أمن المنيا قد تلقى إخطارا من اللواء محمود عفيفى مدير البحث، يفيد بأنه إلحاقا لإخطارنا السابق فى المحضر رقم 27 أحوال مركز شرطة بنى مزار بشأن بلاغ القمص “عجايبى.م” 57 سنة كاهن كنيسة مارى مينا، و”رجب.م” 36 سنة، من بنى مزار وبحوزتهما جوال بلاستيكى أبيض اللون بداخله 4 زجاجات مولوتوف غير مشتعلة تحوى مواد بترولية.
وبسؤال الثانى قرر أنه حال توجهه لصلاة الفجر شاهد ثلاثة أشخاص يستقلون دراجة بخارية بدون لوحات معدنية وحال مشاهدتهم ألقوا الجوال البلاستيكى بالقرب من الكنيسة ولاذوا بالفرار.
تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد عبد الفتاح الشحات رئيس مباحث المديرية، وتبين اختلاق الثانى الواقعة بهدف الحصول على مبالغ مالية من الأول على سبيل المكافأة وإيهامه بحراسة الكنيسة.
بمواجهة المذكور بالتحريات اعترف تفصيليا بمضمونها، تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإحالته المتهم إلى النيابة العامة لتباشر التحقيقات .