علامات على إنك بتشتغل فى المكان الصح

كتبت – سارة درويش
كى لا تكون واحدًا ممن لا يشعرون بقيمة ما فى أيديهم إلا بعد أن يضيع منهم، وكى لا تتوه فى محاولة تقييم تجربتك المهنية بين الاسم الكبير أو العائد المادى الضخم أو المكان ذو السمعة الرنانة، قدم موقع “لايف هاك” الأسترالى 5 مؤشرات على أنك تعمل فى المكان الصحيح ويجب أن تتمسك به..
إذا كنت تشعر بالسعادة والاسترخاء ليلة أول أيام الأسبوع..
هذه الحقيقة الكثير من الناس تكره يوم أجازتها أو تحديدًا حلول الليل فيه لأن هذا يعنى أنهم فى طريقهم إلى العمل مرة أخرى، إذا لم تكن تعانى الأعراض نفسها والتوتر والكآبة فى ليل الأجازة فهذا مؤشر على أنك تشعر بالراحة فى عملك.
إذا كانت لديك المرونة اللازمة للاهتمام بحياتك الشخصية..
إذا كنت محظوظ بما يكفى لتتمكن من الذهاب إلى الطبيب فى أى وقت أو الذهاب لاصطحاب أطفالك من المدرسة أو العمل من المنزل إذا تطلبت الظروف ذلك فأنت محظوظ بعمل جيد يمنحك مستوى من المرونة ليس متوفرًا فى كل مكان.
إذا كنت تشعر بالتقدير من رئيسك..
إذا كان رئيسك فى العمل يعترف باجتهادك ومساهماتك فى العمل ويترجم ذلك إلى مكافأت وتقدير معنوى ويجعلك تأخذ المكان الذى تستحقه فى العمل فأنت فى المكان المناسب تمامًا، لأن عدم التقدير هو السبب الأول الذى يدفع الأمريكيين لترك وظائفهم.
إذا كنت تشعر أنه بإمكانك اتخاذ قررات صعبة..
اتخاذ القرارات المصيرية والكبيرة أمر صعب للغاية وغالبًا ما يشعر الموظفين أن هذه القرارات الصعبة يمكن أن تهدد سمعتهم أو أمنهم الوظيفي، لذلك إذا لم يكن الأمر نفسه منطبقًا عليك وإذا كنت تتخذ قرارات صعبة وتشعر بالدعم من جهة عملك فأنت فى مكان عمل يحسدك عليه الجميع.
إذا كنت لا تتخيل نفسك تقوم بعمل آخر..
إذا كان ما تقوم به فى عملك يوميًا هو بالضبط ما تحب فعله لآخر يوم فى عمرك حتى أنك لا تتخيل أن تقوم بشيء آخر بدلاً منه وتشعر أن عملك يحدث فارقًا كما لو أنك خلقت من أجل هذا العمل فأنت بالطبع فى المكان الصحيح.