بدء التشغيل التجريبي لطريق «بني مزار – البويطي» بطول 196 كيلومترًا

كتب – سعيد نافع
أعلن الجهاز المركزي للتعمير بالمنيا ، السبت، عن بدء التشغيل التجريبي لطريق «بني مزار- البويطي»، تمهيدًا لافتتاحه قريبًا، كأول طريق من الطرق الثلاثة، التي تنفذها وزارة الإسكان بالمحافظة، ضمن الخطة القومية لشبكة الطرق التنموية.
جاء ذلك عقب تفقد أعضاء لجنه التشغيل التجريبي من قبل وزارة الإسكان للطريق، بحضور المهندس مصطفى مؤمن، رئيس قطاع الشؤون الفنية، واللواء محمد صلاح الدين، مساعد رئيس الجهاز المركزي للمشروعات القومية، والمهندس محمد فوزي، رئيس جهاز وسط وشمال الصعيد، والعميد نهاد سالم، مدير عام الجهاز المركزي للتعمير بالمنيا.
أوضح العميد نهاد سالم، مدير عام الجهاز المركزي للتعمير بالمنيا، أن طريق «بني مزار- البويطي»، يبلغ طوله 196 كم، وبلغت تكلفته 750 مليون جنيه، وهو طريق مزدوج، بكل اتجاه 3 حارات مرورية، وتم تنفيذ أحد الاتجاهين كأسبقية أولى، بجانب تأهيل المناطق المرتفعة والمنخفضة في الاتجاه الآخر.
وأوضح مدير عام الجهاز المركزي للتعمير بالمنيا أن الطريق يعد انطلاقة تنموية تتمثل في تنمية زراعية على جانبي الطريق بأكثر من 300 ألف فدان، تتدفق فيها المياه الجوفية طبيعيًا من باطن الأرض، إلى جانب إقامة مجتمعات عمرانية جديدة، وجذب استثمارات على طول مسار الطريق، كما سيساهم الطريق في تنمية سياحية ممتدة من البحر الأحمر حتى الواحات البحرية، مرورًا بمحافظة المنيا.