ابعد عن 5 حاجات وانت بتعاتب حبيبتك

كتبت – دينا بدر
الخلافات أمر طبيعى يحدث فى جميع العلاقات باختلاف أشكالها وأنواعها، فاختلاف الطباع والشخصيات قد يسببان العديد من المشكلات، وبعدما تحدثنا من قبل عن استراتيجيات الخناق ، يجب أن نسلط الضوء على جزء هام وضرورى، له علاقة مباشرة بتفاقم المشكلات وزيادة حجمها بشكل كبير، وهى الطريقة التى يعاتب بها الرجل حبيبته، فإذا كنت لا ترغب فى تدمير العلاقة والحفاظ على مشاعر حبيبتك، فعليك التعرف على التصرفات التى يجب أن تبتعد عنها تمامًا.
1- التهديد أن تنزعج من تصرف ما فعلته حبيبتك سواء عن قصد أو دون قصد، لا يعطيك الحق فى أن تهددها أو تخيفها بأنك سترد لها ما فعلته بك أو انك تنوى إزعاجها بأى شكل من الأشكال، لأن هذا التصرف سيجعلك تسقط تمامًا من نظرها، وبدلاً من أن تحاول مصالحتك، ستجدها تبتعد عنك تمامًا.
2- الإهانة إن عرفت ما تشعر به المرأة إذا تم إهانتها من قبل حبيبها، ستعرف أنك لابد وأن تتوقف فورًا عن مثل هذا التصرف حتى وإن كنت منزعجًا منها، فهل من المنطقى أن يكون الشخص الوحيد الذى تنتظر منه حمايتها والدفاع عنها يكون هو نفسه الذى يهينها؟
3- المساومة واحدة من أهم التصرفات التى يجب تجنبها أثناء محاولة حل المشكلات والعتاب للوصول إلى حل هى المساومة، فكيف يمكن للمرأة أن تقبل مساومة حبيبها لها، بل وكيف ستستطيع النظر فى وجهه ثانية دون أن تتذكر ما فعله بها، ولهذا فإذا كنت ترغب فى الحفاظ على علاقتك بحبيبتك فلا تلجأ إلى مساومتها إذا أزعجك إحدى تصرفاتها.
4-الاستبياع إذا شعرت حبيبتك بأنها غير مهمة بالنسبة لكِ وأن وجودها فى حياتك ليس أمرًا مصيريًا، فلا تنتظر منها أن تراضيك أو تصالح على تصرف ما أزعجك منها، فالأنثى بطبعها كائن عاطفى ورقيق المشاعر، لن تتحمل أن تشعر من حبيبها بأنه غير متمسك بها.
5- العنف ردود أفعالك العنيفة وطريقتك الجافة فى التعبير عن غضبك واستيائك من تصرفات حبيبتك، ستفقدها الرغبة فى إرضائك، وإذا فعلت ذلك سيكون لخوفها منك لا لحبها لك وعدم رغبتها فى إيذاء مشاعرك أو جرحها بتصرفاتها، ولهذا فعليك أن تجعل ردور أفعالك هادئة إذا كنت تنوى البقاء والاستمرار فى العلاقة.