نقل القمامة بالمقلب الوسيط لمدينة مطاي لشرق النيل بالمنيا

كتبت – زينب توفيق
أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا عن الانتهاء من أعمال نقل القمامة بالمقلب الوسيط لمدينة مطاي إلي المكان المخصص لها بمنطقة شرق النيل، وذلك حرصا علي صحة المواطنين وعدم تعرضهم للأمراض الناتجة عن تجميع القمامة بالمقالب الوسيطة أو نقاط تجميع وسط مساكن المواطنين.
كلف المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالعمل علي توفير احتياجات المركز من معدات لنقل المقلب الوسيط الموجود بمطاي البلد والذي تم رفع القمامة منة آخر مرة في عام 2003.
وجه المحافظ بضرورة توفير العدد الكاف من اللوادر وعربات النقل لمعاونة معدات مركز ومدينة مطاي في رفع القمامة ونقلها إلي الظهير الصحراوي الشرقي في الأماكن المخصصة لذلك، حيث شاركت في أعمال النقل 18 قلاب و8 لوادر.
وكان اللواء ناصر فتحي قدم اقتراحا للمحافظ باستخدام المعدات الموجودة بالوحدات المحلية للمراكز التابعة للمحافظة بدلا من استخدام شركة خاصة لرفع القمامة من المقلب وذلك حرصا علي توفير المال العام حيث تم عمل مقايسة لرفع القمامة من المقلب الوسيط بمطاي وكانت التكلفة الإجمالية لذلك 600, 000 جنية ستمائة ألف جنية، أما باستخدام المعدات الخاصة بالمجالس المحلية لن تتعدي التكلفة حوالي 40, 000 أربعون إلف جنية فقط.
هذا وقد بدأ العمل في المقلب الأحد الموافق 30/08/2015 واستمر العمل علي مدار 21 يوما متواصلة بكافة المعدات الموجودة بالوحدات المحلية التابعة لمحافظة المنيا.
وفي الأسبوع الأول للنقل تم عمل عدد 248 نقلة قلاب من المقلب الوسيط إلي الظهير الصحراوي الشرقي بواقع 2500 متر مكعب. وفي الأسبوع الثاني للنقل تم عمل عدد 306 نقلة قلاب من المقلب الوسيط إلي الظهير الصحراوي الشرقي بواقع 3150 متر مكعب.
صورة1