السيارة التي لن تحتاج للوقود مدى الحياة!

كتب – أيمن صبري
يبدو أن المستقبل الذي كان العالم يستشرقه ويسعى لرؤية ولو القليل منه بات قريبًا للغاية، فأفلام الخيال العلمي التي كانت استديوهات هوليوود شاهدًا عليها في القرن العشرين ولم يكن العقل البشري يستوعب معظمها أصبح الكثير من أحداثها واقع ملموس.
ومن أكثر المجالات التي أطلق السينيمائيين ومؤلفي أفلام الخيال العلمي فيها لمخيلاتهم العنان عالم المحركات سواء الطائرات أو السفن أو السيارات والأخيرة طالت النصيب الأكبر من الابتكار والتحديث ولو على شاشات السينما.
ولخدمة البشرية ومن أجل تأمين حياة أفضل، وضعت شركة EVX Ventures الاسترالية المتخصصة تصورًا لما يسمى بـ”إمورتس”، وهي سيارة تعتمد بشكل كامل على الطاقة الشمسية ولا تحتاج قطرة وقود واحدة في سيرها.
تعرف على مواصفات سيارة “ميتسوبيشي” الكهربائية الجديدة
وبحسب ما ذكره “عالم الإبداع” عن مواصفات تلك السيارة فهي تزن 500 كيلو جرام، لذا فهي قادرة على الاعتماد بشكل كامل على الطاقة الشمسية لخفة وزنها وعدم احتياجها لطاقة كبرى في التحرك.
وتستطيع الـ”إمورتس” أن تسير بسرعة قصوى مداها 160 كلم في الساعة وذلك حينما يستخدم قائدها الطاقة المستمدة من الشمس عن طريق الألياف الزجاجية المثبتة على سطح السيارة وبطارية التخزين الليثيوم ب المثبتة بالسيارة والتي تبلغ سعتها 5-10 كيلووات-ساعة.
فوائد لا تعرفها عن زجاج السيارة المعتم (الفامية)
يذكر أن تلك السيارة لم يتم إنتاجها بعد، ولكن وجودها ولو كفكرة على ورق ينبئ بمستقبل أكثر تطورًا ورفاهية، كما يعطي دفقة أمل في طريق الاستغناء عن الطاقات الناضبة المسببة لعديد المشاكل البيئية على سطح كوكبنا.