منشآت طبية مخالفة بالمنيا أغلقت تماماً

كتبت – وفاء صلاح
أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا عن غلق عدد 53 منشأة صحية غير حكومية متنوعة مابين (مراكز طبية وعيادات خاصة ومعامل للتحاليل ومراكز للعلاج الطبيعي وحضانات ) وذلك على مستوى5 مراكز بالمحافظة خلال إحدى الحملات الصحية التي تنظمها مديرية الصحة بالمحافظة بالتعاون مع الوحدات المحلية.
أوضح الدكتور ناجح طه مدير عام إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بالمنيا انه تم غلق عدد 9 منشآت صحية بمركز بنى مزار وعدد 17 منشأة بمركز مغاغة و11 منشأة بمدينة المنيا وعدد 9 منشآت بمركز العدوة وعدد 7 منشآت بمركز ديرمواس مشيراً إلى أن قرارالغلق جاء لعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت الصحية وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وأضاف انه تم التنبيه عليهم بسرعة توفيق أوضاعهم واستخراج رخص التشغيل والسجل البيئي والتخلص الآمن من النفايات الخطرة، وجار اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها.
من جانبه أكد المحافظ أنه لا تهاون مع المخالفات التي تمثل تهديداً لصحة المواطنين ولابد من ضرورة التعامل بحزم وبشدة مع كل ما يخص قطاع الصحة مشيرًا إلى أهمية إعادة الانضباط إلى المنظومة الصحية.
كما أوضح أن مديرية الصحة تُعلن عن المنشآت الصحية حكومية أو غير حكومية التي يتم إغلاقها أو جاري إغلاقها حال ثبوت إهمالها في خدمة المرضى أو قصور في رعايتهم.