الكشف عن جزء من مجرى الفرع البيلوزي للنيل بطول 200 م بموقع تل دفنة

القاهرة – أ ش أ
أعلنت وزارة الآثار الكشف عن جزء من مجرى الفرع البيلوزي للنيل بطول 200 م بالإضافة إلى مجموعة من الأفران والمساكن والمنطقة الصناعية بموقع تل دفنة بالقنطرة غرب على بعد 15 كم غرب قناة السويس , وذلك ضمن أعمال الحفائر التي تجريها البعثة الأثرية المصرية العاملة بالموقع برئاسة الدكتور محمد عبد المقصود.
ووجه الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار فى حكومة تسيير الأعمال تعليماته أثناء تفقده لموقع الكشف صباح اليوم بضرورة زيادة عدد الأثاريين العاملين بالموقع وتدبير أماكن لإقامتهم بما يتناسب مع أهمية الموقع العاملين به.
من جانبه , قال الدكتور محمود عفيفي رئيس قطاع الآثار المصرية إن هذا العمل يأتي ضمن مشروع محور 30 يونيو حيث أن موقع الحفائر يقع على أطراف المنطقة الأثرية بامتداد 3كم , تم انجاز العمل في 2 كم منها , لافتا إلى انه جاري الآن العمل في منطقة بطول 600م بالاشتراك مع 150 عاملا وبالتنسيق مع وزارة النقل وجهاز تعمير وإدارة مشروع محور 30 يونيو لإنجاز المشروع في المواعيد المحددة له.
وأوضح الدكتور محمد عبد المقصود رئيس البعثة الأثرية والمشرف على تطوير المواقع الأثرية بمحور قناة السويس أنه جاري الان تطوير المنطقة الأثرية بالكامل , ضمن مشروع تطوير المناطق الأثرية بمحور قناة السويس.