اعتماد المخطط التفصيلي لمدينة أبوقرقاص في المنيا

كتب – محمد الزهراوي
اعتمد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، المخطط التفصيلي لمدينة أبوقرقاص، بحضور المهندس أسامة طه رئيس المركز الإقليمي لتخطيط وتنمية إقليم شمال الصعيد وعبدالناصر الدمياطي السكرتير للمحافظة.
وأكد المحافظ، أن الاعتماد يأتي ضمن خطة الدولة لتحديد مناطق الامتدادات العمرانية الجديدة والتحكم في النمو العشوائي للمباني وتحسين البيئة العمرانية وتنفيذ الاشتراطات البنائية ومنع التعدي على أملاك الدولة وللحفاظ على الرقعة الزراعية، موضحًا أهمية الإسراع في إنهاء المخططات التفصيلية والإستراتيجية لباقي المدن.
كما شدد المحافظ على ضرورة الالتزام بالقانون وتنفيذه، لتكون جميع الرخص مطابقة لخطوط التنظيم الرسمية للمحافظة.
من جانبه قال المهندس ريمون رضا، القائم بتيسير أعمال إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة، إنه تم الانتهاء من إعداد المخطط الاستراتيجي لعدد 7 مراكز على مستوى محافظة المنيا وهي ( العدوة ـ مغاغة ـ بني مزار ـ سمالوط ـ المنيا ـ ابوقرقاص ـ ملوي)، وذلك من قبل الهيئة العامة للتخطيط العمراني، كما تم الانتهاء من اعتماد المخططات التفصيلية لمراكز سمالوط،المنيا وملوي وكذلك بني مزار ومغاغة وأبوقرقاص.
وأضاف، أنه جاري العمل في المخططات الخاصة بمركزي مطاي وديرمواس، كما تم وضع المخططات الإستراتيجية والتفصيلية لعدد 351 قرية من إجمالي عدد 359 قرية على مستوى المحافظة وذلك بمعرفة الهيئة العامة للتخطيط العمراني، والمحافظة والجامعة.