مبادرة “مشروعك” تنفذ 26 مشروعاً بالمنيا

كتبت – وفاء صلاح
أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا عن تنفيذ 26 مشروعا ضمن مبادرة المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية “مشروعك” بالمحافظة بإجمالي 1 مليون و878 ألف جنيه بما ساهم في توفير 48 فرصة عمل شملت مشروعات صناعية وزراعية وتجارية وثروة حيوانية.
قال إسماعيل الفحام رئيس مركز ومدينة المنيا إن بنك مصر قام بتمويل عدد 21 مشروع بإجمالي مليون و83 ألف جنيه بما وفر 32 فرصة عمل أما البنك الأهلي فقد قام بتمويل عدد 2 مشروع بإجمالي 600 ألف جنيه بما وفر6 فرص عمل وقام بنك التنمية والائتمان الزراعي بتمويل عدد 3 مشاريع بإجمالي 195 ألف جنيه بما وفر 10 فرص عمل .
وأضاف لقد تنوعت المشاريع المنفذة ما بين تطوير مخبز بلدي وتطوير محلات بقاله ومصنع ملابس ومشاريع تسمين مواشي ومشروع قطع غيار سيارات بالإضافة إلي تمويل محل أدوات منزلية .
هذا ويعمل المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية “مشروعك” على خفض معدلات البطالة ومكافحة الهجرة الداخلية وتحويل القرى المستهلكة إلى منتجة وخلق جيل جديد من المستثمرين الصغار وإشراك أكبر عدد من الشباب والنساء في التنمية من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر حتى يشعر كل فرد في المجتمع أن له دورا حقيقيا في التنمية.