وظائف مُربحة للمرأة بالمنزل

كثيراً ما تضطر المرأة لترك العمل والتفرغ لتربية الأطفال، خاصة أن المصاعب التي تواجهها في بيئة العمل والشارع ليست سهلة أبداً، ولكنها ربما لا ترضى عن هذا القرار لاحقاً، وتبدأ رحلة البحث عن عمل، ولكن من المنزل ، وبمجهود يناسب مسؤولياتها المنزلية.
اقترح موقع «أول يو» 5 وظائف مربحة، تسمح للمرأة بالعمل من المنزل، كما يمكنها التنظيم بسهولة بين ساعات العمل ومهامها المنزلية والتربوية:
1- مدرسة إلكترونية.
ظهرت فكرة الدراسة عبر المواقع الإلكترونية أو الـ«أون لاين» بشكل كبير في الآونة الأخيرة، حيث تمنح الطلاب الفرصة لتوفير الوقت والجهد، وأيضاً تحقيق التواصل مع المدرس، كما أنها تتوافر فيما يخص المناهج الدراسية أو حتى التدريبات المهارية مثل اللغات.
ولكن هذا الأمر سيتطلب منكِ أن تكوني متخصصة في التدريس أو في لغة معينة، كما أنكِ بحاجة للبحث عن شركة ترعى مثل هذه المشروعات لتتولى الجانب التقني في الأمر.
2- مترجمة وثائق أو كتب.
لا تحتاج ترجمة الروايات والكتب والوثائق إلى التواجد داخل المكتب، ولكن يمكنكِ بسهولة القيام بهذا العمل من المنزل، حتى إن ترجمة الأفلام الأجنبية أيضاً لا تحتاج سوى ساعات قليلة في حجرتكِ، ولكنها أيضاً مهنة تتطلب مهارات خاصة، أي أن تكوني دارسة للغة ما ومتخصصة بها، وكلما كانت اللغة نادرة تكون فرصة العمل أكبر.
3- مسوق إلكتروني.
يمكنكِ بكل سهولة العمل في مجال التسويق الإلكتروني، الذي اتخذ مساحة كبيرة في عالم البيع، فأصبحت هناك مواقع كثيرة تقوم بالتسويق الإلكتروني وتحتاج لمسوقين للتواصل مع العملاء.
وهنا يمكنكِ بيع المنتجات لصالحكِ أو لصالح جهة معينة، كما يمكنكِ التخصص في مجالات تهم المرأة مثل مستحضرات التجميل أو الملابس.
4- إدخال البيانات.
وهي مهنة بسيطة لا تتطلب مهارات خاصة، كما أنها متاحة بسبب تزايد المدونات والمواقع الإلكترونية، والتي أغلبها لا يكون لها مقر محدد، لذا يمكن العمل بها من المنزل، كما أنها لا تتطلب وقتاً طويلاً.
5- أرشيف للمواد الإعلامية.
تحتاج البرامج لشخص يسجل محتويات الحلقات، أي كتابة محتوى كل حلقة وإرسالها للأرشيف، وهي مهنة سهلة لا تتطلب منكِ سوى سماع اللقاء أو الحلقة وكتابتها كتابة دقيقة جداً، وإرسال المحتوى عبر الإيميل.