معرض اليابان بناة الاهرام الاربعاء القادم

كتب – ضحي السيد
لقد تم الاعلان من قبل (وزارة الاثار المصرية) , بأنه سوف يتم ارسال مائة وعشرون قطعة اثار , حتى تعرض فى اليابان فى احد المعارض ويطلق عليه (بناة الاهرام) .
كمان انه سيتم بدء المعرض يوم الاربعاء الثامن عشر من اغسطس الحالى لعام 2015 ,حيث يتم العرض فى اليابان حتى يتعرف الافراد التى لما تسمح لهم الفرصة لزيارة مصر من قبل فى رحلة سياحية , على الاثار وتاريخ المصريين القدماء .
وفكرة المعرض تدور حول تنشيط الحركة السياحية الخاصة بجمهورية مصر العربية , والجدير بالذكر قرار رواد (معرض بناة الاهرام) بزيارة مصر .
وبالفعل تم توقيع تلك الاتفاقية من قبل رئيس وزارة الاثار المصرية (د.ممدوح الدماطى) , وتم تحديد موعد المعرض ليكون يوم الثامنى عشر من اغسطس الحالى .
وسيبقى المعرض مستمر بين فترتى ( السادس عشر من اكتوبر من هذا العام 2015 حتى التاسع عشر من سبتمبر لعام 2017 ) , مما يشير الى استمراره الى مايقرب عامين .
كما تم الموافقه على ارسال المائه وعشرون قطعه اثرية من قبل كل من لجنتى المعرض بداخل مصر واليابان .
ومن المعروف حب اليابانين على التعرف على الحضارة المصريه القديمه بكل تفاصيلها , وما يحتفظون به من اشياء تعبر عن الحضاره وعظمتها .
فاليابان من الدول الاكثر حرصا على نشر التعرف على الثقافات العظيمه ونشرها الثقافات ايضا , كما انها من المهتمون بعمل المعارض الخاصة بالحضارات القديمة والاثار وفى مناسبات عديدة , كما انها تهتم ايضا بعمل معارض لها بداخل جمهورية مصر العربية للتعرف على ايضا على الحضارة الخاصة بيها وتاريخها .
فاليابان من اهم الدول فى التكنولوجيا , وعلى مهارة عاليه فى الصناعات ومجالات عديده جدا ومن اهم الدول المنافسة للدول الاجنبية, كما انها ايضا لا تهمل الحضارات المختلفه وتواريخها الخاصة العصر القديم عصر الحضارة .