«الوزراء» : قرية الأمل جاهزة للاستصلاح.. وستكون مخصصة كاملة للشباب

كتب – عبدالصمد ماهر
قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزرء، إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، زار أمس الثلاثاء محافظتي المنيا وقنا، حيث ذهب إلي غرب المنيا، والتي ستتم زراعة 220 ألف فدان بها، بهدف الوقوف على كافة التفاصيل الخاصة بالتربة وتحديد المحاصيل المناسبة للاستخدام، بالإضافة لأسلوب الري الحديث الخاص بمشروع المليون فدان.
وأكد “القاويش”، خلال تصريحات تليفزيونية له ، أن محلب وجه الوزراء كل في القطاعات لأن المشروع متكامل ويشمل أنشطة أخرى غير الزراعة، مثل الصناعات الغذائية وقطاع الإسكان، موضحا أن محلب طلب تقريرا خاصا بالمخزون الجوفي من المياه في منطقة المشروع.
وكشف عن أن هناك مناطق أصبحت مستعدة لبدء الاستصلاح مثل مشروع قرية الامل والفرافرة وتوشكى، وأن هناك لجنة تدير هذه المشروعات، مشيرا إلي أن الاعلان عن بيع وتخصيص هذه الاراضي سواء للشباب او الشركات المحلية والعربية سيتم خلال أسابيع قليلة.
وأوضح أن هناك مراحل للمشروع، وستتم بالتوازي في مناطق مختلفة نظرا لارتفاع المساحة الخاصة بالمشروع، كما سيكون هناك نتائج سريعة للمشروع، قائلا: “قرية الامل اصبحت جاهزة لاستقبال المستصلحين للاراضي، وسيعلن عن اسلوب تخصيص الاراضي للشباب لان القرية مخصصة بأكملها للشباب”.
وشدّد المتحدث باسم مجلس الوزراء على أن هناك تيسيرات كبيرة للشباب المشاركين في المشروع، لأن الأمر لا يهدف للإصلاح الزراعي فقط، بل عمل مجتمع عمراني مستقر، وخلق فرص للشباب.