اللمسات الأخيرة قبل العيد : رقابة الأسواق وغرف عمليات

وضعت مختلف الأجهزة المعنية في القاهرة والمحافظات، اللمسات الأخيرة على الاستعدادات لاحتفالات عيد الفطر ، وأعلنت حالة الطوارئ في جميع القطاعات والمرافق، لتأمين احتياجات المواطنين من الخدمات الرئيسية والسلع، وتشديد الرقابة على جميع الأسواق والمتنزهات، وتشكيل غرف عمليات على مدار الساعة. وأعلنت وزارة النقل حالة الطوارئ في موانئ البحر الأحمر، لاستقبال المصريين العائدين من دول الخليج لقضاء إجازة العيد، وقال المهندس هانى ضاحى، وزير النقل، إن موانئ سفاجا والغردقة ونويبع استقبلت 6400 راكب من دول الخليج.
في بنى سويف أصدر المحافظ محمد سليم تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى، وتكثيف العمل بجميع المديريات والإدارات، والمتابعة المستمرة من خلال تواجد جميع رؤساء المراكز ومديرى ووكلاء الوزارات في مقار أعمالهم وبين المواطنين بشكل دائم.
وفى الإسماعيلية، زار الدكتور هشام الشناوى، وكيل وزارة الصحة، مستشفى الإسماعيلية العام، وأكد أهمية الانضباط وإعلان الطوارئ في العيد، مشيراً إلى أنه تم التعاقد مع إحدى شركات النظافة.
وفى الغربية، شكلت المحافظة غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين في مختلف قطاعات الخدمات والتموين، والعمل على حلها فوراً.
وأصدر المحافظ سعيد مصطفى كامل تعليماته لإعداد خطط عمل بكل قطاع خدمى لتوفير مختلف السلع.