تموين المنيا : مراقبة إنتاج رغيف الخبز والمجمعات الاستهلاكية خلال أيام عيد الفطر المبارك

كتب – أشرف كمال
قال الدكتور محمود يوسف، وكيل وزراة التموين بالمنيا، اليوم السبت، إن مديرية التموين وضعت خطة عمل للمخابز لتوفير الخبز البلدي أثناء عطلة عيد الفطر المبارك ، وعدم توقف المخابز، والإعلان عن مواعيد العمل الجديدة للمخابز .
وأشار إلى أن الخطة، تشمل، متابعة أرصدة الدقيق البلدى ، فى المستودعات ، والمطاحن ، والإبلاغ فوراً ، عن أى نقص ، والمرور على المطاحن للتأكد من إنتاج دقيق مطابق للمواصفات.
وأضاف “يوسف” في تصريحاته، بأن مديرية التموين ستراقب أيضا توفير البوتاجاز بالسعر المحدد للمواطنين، والتأكد من توفير السولار والبنزين بمحطات الوقود؛ منعاً لحدوث أى تداعيات.
ولفت إلى وجود متابعة من مفتشى الرقابة التموينية على كافة المعارض المقامة والجمعيات الاستهلاكية، وفروع نصف الجملة، من خلال تكثيف الحملات التموينية على جميع الأنشطة؛ وذلك للوقوف على مدى الالتزام بالقوانين والقرارات التموينية، بالتعاون مع مديريات الصحة والطب البيطرى؛ للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للاستهلاك الآدمى من سلع العيد، والمواد الغذائية.
جاء ذلك خلال اجتماع مديرى المصالح الحكومية والخدمية، مع اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، خلال مناقشة خطة استعدادات المحافظة لعيد الفطر المبارك.