محاكمة 5 مسؤولين بمديرية تعليم المنيا بتهمة التزوير

كتب – عصام أبو سديرة
أحال المستشار عادل السنوسي نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية ، 5 مسؤولين بمديرية التربية والتعليم بمحافظة المنيا ، للمحاكمة لاتهامهم بإرتكاب جرائم التزوير في محررات رسمية.
وضمت قائمة المتهمين كل من «حسن.ع»، رئيس شؤون العاملين بإدارة أبوقرقاص التعليمية، و«أسماء.م»، مديرعام الشؤون المالية والإدارية بمديرية التربية والتعليم بالمنيا، و«حسني.ع»، و«منى. ز»، وكيل التعيينات بإدارة أبوقرقاص التعليمية و«عبد القادر. ع»، مدير شؤون العاملين بإدارة أبوقرقاص التعليمية سابقاً وحاليا بإدارة ملوي التعليمية.
وأكد تقرير الإتهام أن جميع المتهمين لم يؤدوا العمل المنوط بهم بدقة وأمانة وسلكوا مسلكاً لايتفق للإحترام الواجب للوظيفة العامة التي خرجوا على مقتضياتها، واشترك المتهمون من الأول حتى الثالث في تزوير عقد عمل باسم عبادة محمد جميل مما ترتب عليه تشغيله دون وجه حق لمدة 3 سنوات، وحرر المتهم الأول منفرداً أمر تثبيت له بإدارة أبوقرقاص التعليمية رغم عدم أحقيته.
وكشفت التحقيقات أن المتهم الثالث زور توقيع المتهمة الرابعة في أمر التثبيت وأشترك مع المتهم الأخير في توقيع قرار توزيعه على إحدى المدارس بعد موافقة المتهمة الرابعة، وانتهت التحقيقات إلى إحالة المتهمين للمحاكمة التأديبية والتي تنظر القضية برئاسة المستشار فوزي شلبي نائب رئيس مجلس الدولة.