حبس 8 عناصر إخوانية 15 يومًا بتهمة تكوين خلية إرهابية بالمنيا

كتب – تريزا كمال
أمرت النيابة العامة بجنوب المنيا ، السبت، بحبس 8 عناصر إخوانية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة تكوين خلية إرهابية لاستهداف منشآت شرطية وقضائية، في ذكرى 30 يونيو.
كان اللواء محمد الهلباوي، مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من المقدم علاء جلال، رئيس وحدة البحث الجنائي لمركز أبوقرقاص، بورود معلومات عن خلية إرهابية تخطط لأعمال عنف موسعة وقطع الطرق ومهاجمة المنشآت الشرطية والحكومية، وبالأخص مركز شرطة أبوقرقاص ومقر المحكمة، في ذكرى 30 يونيو.
وبتشكيل فريق بحث من ضباط وحدة مباحث مركز أبوقرقاص، برئاسة المقدم علاء جلال، والنقيب أحمد عزب، وإشراف اللواء هشام نصر، مدير قطاع مباحث المنيا، تأكدت صحة المعلومات.
وباستئذان مديرية أمن المنيا للنيابة العامة، لتقنين الإجراءات، تم القبض على أعضاء الخلية وعددهم 8 عناصر، كانوا في اجتماع سري، بمنزل قائد الخلية، وهو محاسب بشركة الكهرباء، وجميعهم مقيمون بمركز أبوقرقاص.
وضبط بحوزة أحدهم سلاح ناري عبارة عن طبنجة مستولى عليها من مركز شرطة أبوقرقاص أثناء اقتحامه ونهبه في 14 أغسطس 2013، ومنشورات تحريضية ومطبوعات خاصة بجماعة الإخوان، وأسطوانة مدمجة لمؤتمرات الجماعة وخطب المرشد العام محمد بديع.