خبير عسكري : الجيش لم يفاجأ بعملية الشيخ زويد .. وقواتنا كانت مستعدة

كتب – أحمد عنتر
قال اللواء كمال عامر المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن العناصر الإرهابية تحاول إنهاك الجيش المصري، لتحقيق نوع من أنواع الأهداف الخبيثة الخاصة بهم، موضحا أن هناك قوى كارهة متعددة تقف وراء هذه العناصر وتمد الإرهاب بالسلاح والذخيرة وتخطط لهم.
وأضاف عامر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “غرفة الأخبار”، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، على فضائية “سي بي سي إكسترا”، أن القوات المسلحة لم تفاجأ، وكانت مستعدة ومتوقعة دائما، وتعلم أن العناصر الإرهابية حريصة على إنهاك الأمن والاستقرار الخاص بالدولة، مشيرا إلى أن القوات المسلحة نجحت في صد العناصر الإرهابية اليوم، مع إحداث خسائر مؤثرة، لتجعل الإرهاب يفكر أكثر من مرة قبل القيام بعمليات أخرى.
وتابع: “مصر قدمت 120 ألف شهيد من قبل في حروبها المختلفة، وهي الجيش الوحيد الذي شارك في كل الحروب السابقة، وهو حجر العثرة التي تواجه أي مساس بالأمن المصري القومي”.
ولفت إلى أن صعوبة المرحلة الحالية هي أن الجيش يواجه ميليشيات عسكرية ارهابية وليس جيوش نظامية، بل أن العدو متخفي ويخرج من الجحور كالجرذان ليقوم بالإرهاب ثم يعود ثانية، قائلا: “الجيش حريص على عدم أذية المدنيين”.