كوني فتاة قوية وواثقة من نفسك

تريد أى فتاة فى مرحلة المراهقة بالطبع أن تكون قوية وواثقة من نفسها من كل النواحي، فمثلا من ناحية المظهر الخارجي، والأهم فإنها تتمنى أن تكون قوية على المستوى النفسي والداخلي. ودائما ما تنظر أى فتاة فى مرحلة المراهقة للفتيات من حولها من صديقاتها وزميلاتها، وتتمنى أن تكون قوية مثلهم وشجاعة ولديها عزيمة وإصرار وطاقة غير محدودة. تريد أى فتاة أن تتمتع بروح المغامرة وأن تشعر بأنها قادرة على تخطي كل التحديات وهى تريد أن تشعر أيضا أنه لا يوجد حلم صعب بالنسبة لها أو كبير عليها. تتمنى الفتاة الخجولة بعض الشيء في مرحلة المراهقة أن تكون مثل زميلاتها تتسم بالقوة وتبذل أقصى جهدها لتحقيق أهدافها. ولكن يجب عليك بصفة عامة أن تفكري في بعض الأمور مثل كيفية جعل طبيعتك وشخصيتك قوية وكيف يمكنك أن تكوني مثل الأخريات وتعملين على تحدى نفسك. وبكل بساطة عليك أن تعلمي أن القوة موجودة بداخلك وتحتاج فقط لما يساعد على إظهارها، وإليك بعض النصائح والأفكار التي ستمكنك من العمل على أن تكونى قوية وواثقة من نفسك.
فى البداية يجب أن يكون تفكيرك إيجابيا وأن تكوني متفائلة لأن تلك الأمور من أهم الأمور التى تتميز بها الفتاة القوية الواثقة من نفسها. ويجب أن تقومي بإعداد نفسك ذهنيا لكل المغامرات التى قد تخوضينها أو التحديات التى قد تواجهينها. عليك أن تحاولي التحلي بالشجاعة والثقة بالنفس للتغلب على أى مخاوف قد تكون لديك. اهتمي كثيرا بممارسة الرياضة واحرصي على أن يكون هذا الأمر ليس عبارة عن مجرد تفكير وأن تبدئي في التنفيذ وعليك بكل بساطة أن تجدي وتحددي نوع الرياضة التى تفضلينها والتى من شأنك أن تستمرين فيها. حاولي أن تكون لديك آراء خاصة بك في كل المواضيع مع الاهتمام بالتعبير عنها أمام الآخرين من حولك حتى لو لم تلق آراؤك إعجابهم. ولكن في نفس الوقت احرصي على أن تستمعي لآراء من حولك حتى تكوني قادرة على اتخاذ قرارات حكيمة ومتوازنة. لا تجادلي الآخرين لمجرد الجدال، ولكن في نفس الوقت لا تتنازلي عما تؤمنين به.
عليك أن تفكري جيدا وتستخدمي ذكاءك لإنجاز المهام المختلفة وحاولي أن تكوني قائدة داخل مجموعتك. استمعي جيدا لكل ما يقال داخل الفصل المدرسي، مع الوضع في الاعتبار أن الدراسة الأكاديمية مهمة جدا لمستقبلك. قومي بوضع أهداف واقعية لنفسك وحاولي أن تقومي بتحقيقها. يمكنك أن تفكري في الانضمام لأنشطة تعتمد على الحركة واستكشاف الطبيعة من حولك. حاولي أن يكون كلامك معتدلا وقليلا في بعض الأحيان التى تستلزم منك هذا الأمر. لا تسمحي لأي شخص أن يقوم بإسكاتك. فكرى من وقت لآخر في التمشية بمفردك وهو الأمر الذى سيساعدك على تصفية ذهنك والهروب من الواقع بعض الشيء. حاولي أن تجدي هواية غير مألوفة تشغلك وتسليك. يجب أن تكوني مدركة جيدا لمخاطر أى أمر تقومين به لأنك بتلك الطريقة ستكونين أكثر قوة وثقة بالنفس.
كونى مدركة أنك لا تحتاجين لعدد كبير أو مبالغ به من الأصدقاء، فعليك أن تحاولي أن تكوني مستقلة بذاتك بعض الشيء مع الاكتفاء بعدد صغير من الصديقات المقربات. اعملى على أن تكونى قوية على المستوى الجسماني من خلال الاعتماد على نظام غذائي صحي ومتوازن يتضمن البروتين والمكسرات مع الحرص على ممارسة الرياضة ويمكنك حتى أن تبدئي في ممارسة رياضة الجرى. لا تكثري من استخدام مساحيق التجميل بطريقة مبالغ بها لأنك يجب ألا تستمدى القوة والثقة بالنفس من المظهر الخارجى. يجب أن تقومي بتصفيف شعرك بطريقة عملية أثناء ممارسة الرياضة. لا تشعري أبدا أنك يجب أن ترتدي ملابسك بطريقة معينة لإرضاء من حولك أو لكي يتم قبولك ضمن دائرة من الصديقات والزميلات.